16 نوفمبر 2010

الأصدقاء ... والثقة

الأصدقاء الذين لا يستحقون الثقة ، هم في الحقيقة لا يستحقون الاحترام .

هناك تعليقان (2):

  1. فعلاً ، لكن لو قلت : الأشخاص الذين لا يستحقون الثقة .. ليسوا جديرين بأن يكونوا أصدقاء ..
    تكون قد اختصرت خطوة ( عدم الإحترام ) ، لأن وصولك لهذه الخطوة يعني فشلك أنت في اختيار الصديق .. وفشلك في تقييم اختباراتك له كصديق ، وفشلك في تقييم تجاربك معه ، وهل يستحق الثقة أم لا ..

    ولكن احذر من قرار ( نزع الثقة )فهو كغيره من القرارات المهمة فلا يتخذه عاقل إلا وهو في صفاء ذهني لا تشوبه شائبه من ضغوط نفسية أو شكوك متواصلة أو تشتت فكري ..
    لأن نزع الثقة من شخص جدير بها ، سوف يؤلمك مرتين الأولى نزعك لثقتك ممن كان يستحقها ، والثانية خسارتك اياه ..

    فإياك أن تشكك في من أخلص لك ..

    .. ملاحظة : مدونتك رائعة .. استمر .. فهي تعكس ذاتك الجميلة ..

    دمت بحفظ الله ..

    ردحذف
  2. الصداقة قد تكون كلمة عابرة في بعض الأحيان عندما لاتتوافق مرئياتك وأسلوبك وشخصيتك في بناء أول لبنة من لبنات الصداقة الحقيقية (وذلك يكون بأول لقاء لك بالشخص الذي اخترته ليكون صديقاً لك) فمثلاً قد تصطدم بواقعه الذي لايراه(الصديق)الا أسلوب حياته فتكون الصدمة الأولى والأخيرة,وهذا للأسف (عندنا منه كثير) فهذا لايمكن أن تثق به (على قولتهم "يا يدي فكي حلقي"), ولكن أيضاً هناك معنى آخر قد يكون مرحلة من مراحل الصداقة وهو(الأخوة) وأعتقد أنها المرحلة الأقوى, فإذا توصلنا لمرحلة الأخوة فذلك هو المعنى الحقيقي للصداقة (مرحلة قد تفدي صديقك بروحك ودمك).
    أتمنى لك التوفيق أخي سعد ولمدونتك الرائعة ولا تنسانا من دعائك في ظهر الغيب.
    أخوك(محمد الشهري)

    ردحذف

للتعليق :
1- كتابة التعليق في المكان المحدد .
2- الأختيار من قائمة (التعليق باسم:) إن كان لك أحد الحسابات المتاحة أو اختيار ( الأسم / عنوان URL ) من نفس القائمة ثم أكتب اسمك ثم اختر استمرار .
3- اختر كتابة تعليق .